قراصنة نت

منتدى عام يختص بالعلم والمعرفة والمرح والإفادة. للجميع
 
ماذا لدينا ؟؟؟؟الرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تختـار الحاسـوب الشخصي؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك القراصنة
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 418
العمر : 28
الموقع : في عالم القراصنة
العمل/الترفيه : الجلوس على هذا المنتدى
المزاج : دايخ في عالم بايخ .....
الأوسمة :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 45
تاريخ التسجيل : 09/01/2008

مُساهمةموضوع: كيف تختـار الحاسـوب الشخصي؟؟   الأحد أبريل 13, 2008 4:24 am

كيف تختـار الحاسـوب الشخصي
أهم العوامل في اختيار الحاســوب الشخـصي هــي متطلبــات المشــتري والمبلغ المعتمد لهذا الغرض. مثلا، قبل اختيارك لحاسوب شخـصي، عليك أن تعرف إن كنت سوف تستخدمه أساسا لغرض واحد ـ كمعالجة النصوص ـ أم لأغراض عدة. وتتوفر العديد من البرامج المختلفة لشتى أنواع الحواسيب، لذلك تتفاوت أنواع الوظائف التي يمكن أن يؤديها الحاسوب. وإضافة إلى ذلك، يُحدِّد حجم الذاكرة طــول البرنامج الذي يمكن أن يتعامل معه الحاسوب والسرعة التي يعمل بها. فإذا كنت تريد أن تنفذ برامج مفيدة، تحتاج إلى ذاكرة بحجم 256 ألف بايت على أقل تقدير؛ يستطيع حاسوب بهذه الذاكرة أن يخزن أكثر من 256,000 رمز في الذاكرة الأولية. وقد تحتاج البرامج الأكثر تخصصًا إلى مليون رمز في الذاكرة الأولية.
وتؤثر المتطلبات والمبلغ المعتمد في اختيار الأجهزة الطرفية أيضًا. فالحاسوب الذي يستخدم شاشة التلفاز المنزلي سيكون أقل تكلفة من حاسوب له مرقابه الخاص. ولكن لاتستطيع شاشة التلفاز العرض بنفس درجة الوضوح أو نفس كمية النص كالمرقاب. وإضافة إلى ذلك، إذا كنت تود أن ترسم صورًا أو رسومات بيانية، عليك أن تختار حاسوبًا ومرقابًا يمكنهما التعامل مع الرسومات وربما الألوان.
وللحصول على نسخة من العمل المنجز؛ على ورقة، فإنك تحتاج إلى طابعة. والطابعات قليلة الثمن بطيئة، فهي تطبع بسرعة حوالي 30 رمزًا في الثانية. كما يحتمل أن تكون النسخة المطبوعة غير واضحة، بينما الطابعات عالية الجودة أسرع، ويمكن أن تنتج نسخًا ذات جودة أفضل مقارنة بغيرها من الطابعات، لكنها أغلى.
وإذا كنت تخطط لكتابة تقارير طويلة، أو التعامل مع كميات كبيرة من البيانات، يجب أن يكون لديك نظام ذو أسطوانتين مرنتين؛ بحيث يكون نسخ البرامج والمعلومات من أسطوانة مرنة إلى أخرى أكثر سهولة وأسرع مع هذا النظام، أو ربما تقرر أن تشتري حاسوبًا ذا قرص صلب للتعامل مع كميات كبيرة من البيانات.
ولأجل إرسال البريد الإلكتروني للحواسيب الأخرى أو لاستدعاء المعلومات من بنوك المعلومات، فإنك تحتاج إلى مودم. وتختلف المودمات في السعر والسرعة التي ترسل بها المعلومات.
نبذة تاريخية
خلال أربعينيات القرن العشرين الميلادي طور العلماء الترانزستور، وهو جهاز صغير يتحكم في الإشارات. وفي بداية الستينيات، من القرن نفسه كان العلماء قد نجحوا في بناء دوائر متكاملة بترتيب آلاف الترانزستورات، وأجزاء كهربائية أخرى على طبقات رقيقة من السليكون تُسمى رقائق السليكون. وتم تطوير أول معالجات دقيقة عام 1971م، فأدى تطوير المعالجات الدقيقة إلى إمكانية إنتاج حواسيب صغيرة قليلة التكلفة، وصغيرة الحجم.
ومثلت الألعاب الإلكترونية باستخدام شاشة التلفاز أول تطبيقات شعبية لتقنية الحواسيب الصغيرة. وخلال أوائل سبعينيات القرن العشرين، بدأت الشركات المصنعة بيع الحواسيب الصغيرة.



لا تنسوا الرد على الموضوع flower flower flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://7akeem.ahlamontada.com
باد بوي
المراقب العام
المراقب العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 251
العمر : 30
الموقع : K.S.A
العمل/الترفيه : كوميديا
المزاج : ضايع في عالم الاكشين
مزاجك :
الأوسمة :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 12
تاريخ التسجيل : 17/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف تختـار الحاسـوب الشخصي؟؟   الأربعاء يونيو 04, 2008 2:49 pm

مــــــــــــــــــشــــــــــــــكـــــــــــور



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تختـار الحاسـوب الشخصي؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قراصنة نت :: قسم التقنية :: منتدى الكمبيوتر-
انتقل الى: